محاولة اقتحام البرلمان الإسباني من طرف المتظاهرين والشرطة تستعمل الرصاص المطاطي وسط ترقب المهاجرين .

فري ريف: عبد المنعم المساوي/ وكالات
احتشد عشرات الآلاف من الإسبان منذ يوم أمس الثلاثاء في قلب العاصمة مدريد في محاولة لتطويق البرلمان واقتحامه احتجاجا على على سوء تدبير الحكومة للأزمة الإقتصداية وارتفاع مستوى الفساد السياسي وتبني إجراءات تقشف تعمل على تفقير الشعب، وقد رفع المحتجون شعارات ضد الحكومة والمؤسسة التشريعية ومطالبتهم بدستور جديد على اعتبار أن “الدستور الحالي قد مات” منذ 1978.
ودعت أزيد من ثمانين جمعية وهيئات سياسية ونقابية تنتمي إلى المجتمع المدني واليسار الراديكالي إلى تطويق البرلمان واتهام السلطة بالفساد والتورط في الإختلاسات، في المقابل اتهمت أوساط حكومية الداعين إلى هذه الإحتجاجات بمحاولة انقلابية.
واستعانت الحكومة الإسبانية بحوالي 1300 من عناصر قوات حفظ النظام لتطويق المحتجين ، حيث استعملت العصي والرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين الذي أبدوا مقاومة شديدة مما أدى إلى وقوع اصابات في الجانبين واعتقال أزيد من 30 متظاهرا .
وتتخوف العديد من الأوساط الأوروبية من تحول إسبانيا إلى يونان ثانية ، في اشارة إلى الإحتجاجات العارمة التي عرفتها هذه الأخيرة السنة الماضية ضد سياسة التقشف التي تبنتها مفوضية  الاتحاد الأوربي القاضية بسن هذه السياسة لمواجهة الأزمة الإقتصادية الخانقة التي تعرفها دول الاتحاد.
Vidéo | Cet article a été publié dans badil tawri. Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s