البيان الصادر عن لقاء برشلونة

 

في سياق المبادرات النضالية والتنظيمية الرامية الى توحيد المجهودات وتوجيهها لما يخدم مصلحة المهاجر المغربي ضد سياسة التهميش والاقصاء الاجتماعي وربطه بوطنه الأم من خلال المساهمة في تقوية ودعم دينامية النضال الشعبي بالمغرب من أجل الكرامة والحرية والعدالة الإجتماعية.

وفي ذات السياق، وكما كان معلنا، انعقد بتاريخ 1 دجنبر » لقاء برشلونة » من أجل النظر في مضمون نداء « صرخة 10 دجنبر » وتفعيله إلى جانب التدقيق في أليات وأفاق التنسيق بين مختلف مناطق وجهات اسبانيا في أفق بناء حركة تنسيقية قوية على مستوى أوربا.

وبعد نقاش صريح وعميق لكل المحاور المدرجة ضمن جدول الأعمال، تم التأكيد على مايلي:

 

1- اعتزازنا بالمقاومة الشعبية في دفاعها المستميت عن حقها المشروع في الكرامة، الحرية والعدالة الإجتماعية وكل المطالب الاستعجالية كما أقرتها حركة 20 فبراير المجيدة.

2- ادانتنا المطلقة لكل أشكال القمع والعنف السياسي الذي تقوم به الدولة المغربية في رهانها الهادف الى كبح جماح الهبة الشعبية  ، وعزمنا على المساهمة في تنظيم أشكال دعم موازية في مختلف مناطق اسبانيا واوربا (لقاءات، ندوات، وقفات احتجاجية ضد القمع السياسي والقهر الإجتماعي) أمام مختلف القنصليات والسفارات المغربية.

 

3- استعدادنا للمضي قدما في المزيد من بذل الجهد والمساهمة في تنسيق وتوحيد الفعل بين مختلف الفاعلين الجمعويين وكل الغيورين من أجل الدفاع عن مصلحة المهاجرين والتنديد بالسياسة العنصرية المؤسساتية التي تنهجها الحكومة الإسبانية .

 

4- استنكارنا الشديد للصمت المريب للدولة المغربية اتجاه الوضعية الكارثية والمأساوية التي يعيشها المهاجرون المغاربة باسبانيا والذي اصبح، أي المهاجر، بين سندان السياسة العنصرية للدولة الاسبانية ومطرقة الاستخفاف المشين والتواطؤ المكشوف للدولة المغربية..

 

وفي الأخير تم فرز لجنة مؤقتة لتفعيل خلاصات لقاء برشلونة من ضمن مهامها:

 

– توسيع دائرة الإتصال والتواصل مع مختلف الفاعلين المغاربة بإسبانيا لحضور اللقاء الثاني المزمع تنظيمه بمدريد.

– العمل على انجاح مختلف الأشكال النضالية المزمع تنظيمها يوم 10 دجنبر بالخارج وتثميننا لكل المبادرات الوحدوية للعمل المشترك بالمغرب في تخليد دلالة هذا اليوم بكافة الأشكال والوسائل المتاحة .

عن لقاء برشلونة

1 دجنبر 2012

 

Cet article a été publié dans badil tawri. Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s