تعزية في اغتيال الرفيق شكري بلعيد الأمين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد (تونس)

بقلب مكلوم وأسى عميق تلقت مناضلات ومناضلي النهج الديمقراطي الجريمة النكراء التي تعرض لها رفيقنا شكري بلعيد، الأمين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد وأحد القادة البارزين للجبهة الشعبية التونسية.
لقد امتدت أيادي الغدر والجريمة لتغتال الرفيق شكري بلعيد كأحد قادة الثورة التونسية، وهي الجريمة التي نفذت في عز النضال من أجل استكمال مهام الثورة في إطار الجبهة الشعبية التي كان الشهيد من أبرز مهندسيها.
إنها جريمة سياسية نكراء تمت بأيادي محلية مضادة للمشروع الذي من أجله أنجزت الثورة وكمحاولة يائسة لإيقاف الزحف النضالي الثوري الذي تقوده الجبهة الشعبية ضد فلول النظام البائد وقوى الثورة المضادة بمختلف تلاوينها السياسية والإيديولوجية.
إن اغتيال الشهيد يعد خسارة كبرى ليس لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، ولا للجبهة الشعبية التونسية فقط،بل هو خسارة لكل الأحرار والديمقراطيين والتقدميين بالمنطقة العربية، ولن يكون اغتياله كذلك سدا منيعا في وجه آمال وأحلام الشعب التونسي في الحرية والعدالة والديمقراطية.
وبهذه المناسبة الأليمة والمفجعة تتقدم رفيقاتكم ورفاقكم في النهج الديمقراطي بالمغرب بأحر التعازي، وأصدق المواساة إلى أسرته الصغيرة وسائر الديمقراطيين والشعب التونسي قاطبة في هذا المصاب الجلل. كما نعتبر أن هذه الجريمة لن تزيدنا إلا صمودا وإصرارا على مواصلة نضالنا المشترك ضد القوى الرجعية والمحافظة حتى تحقيق آمال شعوبنا في التحرر من كل أشكال الاستعباد والاضطهاد.
ونعاهدكم، أننا على درب الشهداء لسائرون.

النهج الديمقراطي- المغرب
الدار البيضاء في 6 فبراير 2013

Cet article a été publié dans badil tawri. Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s