خريطة المعتقلين السياسيين في سجون النظام الرجعي

 

 

امام انفضاح شعارات النظام الطبقي التي حاولت تلميع مخطاته التصفوية بمباركة من ازلامه في القوى الاصلاحية ومن على شاكلتهم وامام اندفاع الدينامية النضالية الجماهيرية لمواجهة هذه المخططات الطبقية التصفوية  سواءا في اطار اطارات جماهيرية مناضلة من مثيل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب –الجمعية الوطنية لحملة الشادات المعطلين او في سياق انتفاضات شعبية عفوية او مؤطرة من لدن مناضلين شرفاء…..

لم يجد النظام القائم من بد سوى التكشير عن انيابه من خلال تسليط القمع و شن حملات اعتقال واسعة في صفوف ابناء الجماهير الشعبية وخصوصا المناضلين اليساريين الجدريين حملة مشروع التحرير  و التغيير الجذري ….

ان اعتقاد النظام القائم بقدرته على تلجيم هذه الدينامية من خلال اسر المناضلات والمناضلين المدعوم بسكوت الكل وبحملات اعلامية ماجورة لتاليب الراي العام ضد المناضلين كذبته جبهات النضال التي انتجها المعتقلون من داخل زنازن الذل و العار  رغم التنكيل والتضييق والتواطؤولو من خلال السكوت.

ومساهمة منا في التعريف بقضية الاعتقال السياسي بما هي قضية طبقية سنحاول تقديم جرد للمعتقلين على خريطة سجون النظام وهي على التالي:

-مجموعة سجن تولال مكناس:

وهم منير ايت خافو- سفيان الصغيري- محمد الولكي- حسن اهموش – حسن كوكو هؤلاء مناضلون ماركسيون لينينيون في اطار فصيل النهج الديموقراطي القاعدي موقع مكناس اعتقلوا على خلفية المعركة الاوطامية من داخل الحي الجامعي مكناس لا يزالون لحدود الساعة دون محاكمة ويخوضون معركة الامعاء الفارغة منذ 11 مارس 2013.الى حدود اليوم.

-مجموعة سجن تازة:

طارق حماني مناضل ماركسي لينيني في صفوف النهج الديموقراطي القاعدي موقع تازة اعتقل على خلفية معارك الجماهير الطلابية وانتفاضة حي الكوشة بتازة محكوم ب 6 سنوات سجنا وغرامة خاض اضرابا عن الطعام من اجل مطالبه منذ 03 مارس 2013 واوقفها يوم 12 ماي 2013 بعدما تمت الاستجابة لمطالبه.

عبد الصمد الهيدور مناضل في صفوف حركة 20 فبراير بتازة واحد رموزها بالمنطقو اعتقل على هذه الخلفية وكذا موقفه من النظام القائم بالمغرب محكوم ب 3 سنوات سجنا خاض اضرابا عن الطعام منذ 03 مارس2013 الى 12 ماي 2013من اجل مطالبه العادلة واوقفه بعدما تمت الاستجابة لمطالبه.

-مجموعة سجن عين قادوس:

هم مناضلات ومناضلون ماركسيون لينينيون في صفوف النهج الديموقراطي القاعدي موقع فاس اعتقلوا على خلفية المعركة البطولية من اجل مقاطعة الامتحانات المهزلة ومةا جل الدفاع عن حرمة الجامعة التي حاول النظام ضربها لكن هيهات….و عددهم 22 وهم:

اسماء صباح – عائشة البوش- اشرف السكوري- رشيد اغزر تم الحكم عليهم ب 3 اشهر نافذة.

الرفاق الاتية اسماؤهم لازالو دون محاكمة وهم: موسى السموني- صلاح الدين شفيق – ميمون بن زيزة – محمد بوغالم – عبد الكريم الربحي – مراد بوبكر – يوسف بوعرفة – جابر الرويجل – عبد الحق البوطي – عبد الوافي المرابط – محمد هموش – محمد المومن – انس البشيري – محمد الطيبي – عبد النبي شعول – اسامة زنطار – محمد الهراس.

-مجموعة سجن زاكورة:

الرفاق هؤلاء تم اعتقالهم على خلفية الانتفاضة الشعبية للجماهير بمنطقة المحاميد الغزلان خلال شهر يونيو 2012 وهم:

نور الدين عبد الوهاب مناضل ماركسي لينيني في صفوف النهج الديموقراطي القاعدي موقع اكادير محكوم بسنتين و 8 اشهر سجنا.

لبطاح عمر مناضل بالجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب محكوم بسنتين سجنا.

الكديمي بلغيت مناضل بالجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب محكوم بسنتين سجنا.

لحبيب بوبكر مناضل من ابناء الجماهير الشعبية محكوم بسنتين سجنا.

-مجموعة سجن الحسيمة:

مم مناضلون في اطار حركة 20 فبراير و الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب اعتقلوا على خلفية الانتفاضة الشعبية في منطقة بني بوعياش – امزورن-بوكيدار وهم:

عبد الله فلاح 3 سنوات سجنا – عبد المجيد بوسكوت 3 سنوات – عبد الجليل بوسكوت 3 سنوات سجنا – عبد العظيم بن شعيب 4 سنوات سجنا – محمد جلول 5 سنوات سجنا – احمد بدري 3 سنوات سجنا – محمد اهباض 3 سنوات سجنا – حليم البقالي 4 سنوات سجنا – حليم الطالبي سنتين سجنا – مصطفى بوهلي سنتين سجنا.

-مجموعة سجن ايت ملول انزكان اكادير

مجموعة من المعتقلين على خلفية احداث العيون لسنة 2011 للمطالبة بحق تقرير المصير محكومون بازيد من 10 سنوات لكل واحد وهم في اضراب عن الطعام منذ ازيد من 20 يوما حيث استشهد احدهم وهو مضرب عن الطعام يوم 07 ماي 2013 وهو الشهيد محمد بورحيم رقم الاعتقال 15789 يبلغ من العمر 22 سنة.

-مجموعة سجن بولمهارز مراكش:

وهم مجموعة من مناضلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب جامعة مراكش تم اعتقالهم على خلفية معارك الجماهير الطلابية بعدما تم اقتحام مساكنهم من لدن قوات القمع وقد تم توزيع احكات تتراوح بين 3 سنوات وسنتين:

ابراهيم الناجمي 21411- حميد البغدادي 21413 – عزيز البور 21408 – هشام المسكيني 21415 – حميد زدو 21404 – محمد الوقاصي 21410 – محمد المؤدين 21409 – بوجمعة جامو 21412 – محمد احريك 21407.

اضافة الى المناضلين الطلبة هناك معتقلين من ابناء الجماهير الشعبية على خلفية الانتفاضة الشعبية بسيدي يوسف بن علي وهم حوالي 10 معتقلين .

مجموعة سجن الزاكي سلا:

وهم مجموعة من المناضلين الصحراويين البالغ عددهم حوالي 16 معتقلا على خلفية انتفاضة اكديم ايزيك للمطالبة بحق تقرير المصير.

مجموعة سجن ورززات:

وهم 6 مناضلين اعتقلوا على خلفية المعركة البطولية التي لازالت مستمرة لحدود اليوم ضد احدى الشركات التي تستغل المنطقة بشكل بشع.

تقرير من انجاز الرفيق الحجوجي محمد

Cet article a été publié dans badil tawri. Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s