اعلان تكوين تنسيقية قوى التغيير السودانية

ANNONCE DE LA CONSTITUTION DE LA COORDINATION DES FORCES SOUDANAISES DU CHANGEMENT
 
‫اعلان تكوين تنسيقية قوى التغيير السودانية

الي جماهير شعبنا الابي:
دأبت سلطة الجبهة الاسلامية منذ انقلابها في الثلاثين من يونيو 1989 على قهر و قمع الشعب السوداني و لم تتورع عن اشعال الحروب و تقسيم البلاد و نهب مقدرات و ثروات الشعب السوداني باسم الدين. هذه السلطة التي اذلت و قتلت ابناء شعبنا في دارفور و النيل الأزرق و جبال النوبة و قبلهم في محرقة الاهلية بجنوب السودان و اعتقلت و عذبت و قتلت المواطنين الشرفاء في الوسط و الشرق و الشمال، تواصل اليوم نفس نهجها في قتل المتظاهرين السلميين الذين قالوا لا لتحميل الشعب السوداني فاتورة ربع قرن من السياسات الفاشلة و الفساد و سوء الادارة و الحروب. و نتائج هذا لم تعد تخفى على احد ففي كل بيت في السودان اليوم شهيد او معتقل.
إن ألة العنف و القتل التي واجهت المتظاهرين السلميين في الايام الستة الماضية ليسقط جراءها حتى الان 116 شهيد بالرصاص الحي فضلاً عن مئات الجرحى و المعتقلين.
و لما كان لزاماً على القوى العاملة من اجل التغيير و الفاعلة من اجل مصلحة الوطن و مهمومة بقضاياه ان تجمع كل الجهود لمواصلة هذه الانتفاضة الي نهاياتها باسقاط هذا النظام الجاثم على صدر الوطن فقد اجتمعنا لتكوين تنسيقية لقوى التغيير من الاجسام الاتية:
• تحالف شباب الثورة السودانية
• قوى الاجماع الوطني
• النقابات المهنية (نقابة الاطباء، لجنة المعلمين، نقابة اساتذة جامعة الخرطوم، التحالف الديموقراطي للمحامين، نقابة اطباء الاسنان)
• تحالف منظمات المجتمع المدني
و التي رفعت راية المطالب الاتية:
1. تنحي النظام فوراً و حل كل اجهزته التنفيذية و التشريعية.
2. تكوين حكومة انتقالية تضم كل اطياف الشعب السوداني تتولى ادارة البلاد لمرحلة انتقالية مقبلة.
3. المحاسبة و القصاص لكل من شارك في جرائم القمع و التعذيب و القتل في حق ابناء الشعب السوداني.
4. ايقاف الحرب الدائرة فوراً و وضع الاسس للسلام المستدام عبر عملية مصالحة وطنية شاملة تخاطب بذور الازمة السودانية.
ختاماً نؤكد اننا لن ننخدع بالة الاعلام السلطوي الكاذب الذي يحاول ان يوصم هذا الانتفاضة المجيدة بجرائم التخريب الذي يرتكبه افراد اجهزته الامنية بينما يقابل ابناء شعبنا يومياً سلطة القمع بصدور عارية و حناجر ملؤها الهتاف من اجل الحرية و ستستمر جماهير شعبنا الابية في ثورتها المجيدة معتصمة بالشوارع و رافعة راياتها بالهتاف حتى تحقق مطالبها بالحرية و الكرامة و السلام و العيش الكريم. و كما نناشد كافة الشرفاء في الجيش و الشرطة ان لا تتلوث ايديهم بالمشاركة في سفك دماء ابناء الشعب السوداني و ان لا يشاركوا مع مليشيات النظام و مرتزقته في جريمة قتل الشعب السوداني.
تنسيقية قوى التغيير السودانية
28 سبتمبر 2013‬

 
communiqué de la Coordination des FSC : notre révolution est permanente
 
‫ثورتنا مستمرة ولا عودة الي الوراء
إعلان تكوين تنسيقية قوى التغيير السودانية
إلى جماهير شعبنا الأبية:
دأبت سلطة الجبهة الاسلامية منذ انقلابها في الثلاثين من يونيو 1989 على قهر و قمع الشعب السوداني و لم تتورع عن إشعال الحروب و تقسيم البلاد و نهب مقدرات وثروات الشعب السوداني بإسم الدين. هذه السلطة التي أذلت و قتلت أبناء شعبنا في دارفور و النيل الأزرق و جبال النوبة و قبلهم في المحرقة الاهلية بجنوب السودان وأعتقلت وعذبت وقتلت المواطنين الشرفاء في الوسط و الشرق و الشمال، تواصل اليوم نفس نهجها في قتل المتظاهرين السلميين الذين قالوا لا لتحميل الشعب السوداني فاتورة ربع قرن من السياسات الفاشلة و الفساد و سوء الادارة و الحروب. و نتائج هذا لم تعد تخفى على احد ففي كل بيت في السودان اليوم شهيد او معتقل.
إن آلة العنف و القتل التي واجهت المتظاهرين السلميين في الأيام الستة الماضية ليسقط جراؤها حتى الآن 116 شهيد بالرصاص الحي فضلاً عن مئات الجرحى و المعتقلين.
و لما كان لزاماً على القوى العاملة من أجل التغيير والفاعلة من أجل مصلحة الوطن و مهمومة بقضاياه أن تجمع كل الجهود لمواصلة هذه الإنتفاضة إلي نهاياتها بإسقاط هذا النظام الجاثم على صدر الوطن فقد إجتمعنا لتكوين تنسيقية لقوى التغيير من الأجسام الآتية:
• تحالف شباب الثورة السودانية
• قوى الإجماع الوطني
• النقابات المهنية (نقابة الاطباء، لجنة المعلمين، نقابة أساتذة جامعة الخرطوم، التحالف الديموقراطي للمحامين، نقابة أطباء الأسنان)
• تحالف منظمات المجتمع المدني
و التي رفعت راية المطالب الآتية:
1. تنحي النظام فوراً و حل كل أجهزته التنفيذية و التشريعية.
2. تكوين حكومة إنتقالية تضم كل أطياف الشعب السوداني تتولى إدارة البلاد لمرحلة إنتقالية مقبلة.
3. المحاسبة و القصاص لكل من شارك في جرائم القمع و التعذيب و القتل في حق أبناء الشعب السوداني.
4. إيقاف الحرب الدائرة فوراً و وضع الأسس للسلام المستدام عبر عملية مصالحة وطنية شاملة تخاطب بذور الأزمة السودانية.
ختاماً نؤكد إننا لن ننخدع بآلة الإعلام السلطوي الكاذب الذي يحاول أن يوصم هذه الإنتفاضة المجيدة بجرائم التخريب الذي يرتكبه أفراد أجهزته الأمنية بينما يقابل أبناء شعبنا يومياً سلطة القمع بصدور عارية و حناجر ملؤها الهتاف من أجل الحرية و ستستمر جماهير شعبنا الأبية في ثورتها المجيدة معتصمة بالشوارع و رافعة راياتها بالهتاف حتى تحقق مطالبها بالحرية و الكرامة و السلام و العيش الكريم. و كما نناشد كافة الشرفاء في الجيش و الشرطة أن لا تتلوث أيديهم بالمشاركة في سفك دماء أبناء الشعب السوداني و أن لا يشاركوا مع مليشيات النظام و مرتزقته في جريمة قتل الشعب السوداني.
تنسيقية قوى التغيير السودانية
28 سبتمبر 20
__._,_.___
MANIFESTATION DES ETUDIANTS SOUDANAIS AU PAKISTAN SAMEDI :
‫تظاهرة الطلاب السودانيون اليوم بباكستان تضامنا مع الشعب السوداني و دم الشهداء مطالبين فيها باسقاط نظام عصابة البشير و الجدير بالذكر ان هؤلاء الطلاب كانوا زملاء للشهيد الدكتور صلاح السنهوري عندما كان طالبا يدرس الصيدلة #أبينا‬
Photo
Photo
Photo
Photo
 
Et à Manchester :
Photo : ‎وقفة احتجاجية بمدينة مانشستر #أبينا‎
 
DEMAIN DIMANCHE 29, MANIFESTATION AU CAIRE :
 
 
 
 

 

Cet article a été publié dans badil tawri. Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s