من نحن؟

من أجل بديل ثوري

يبدو ومنذ بداية نضالات حركة 20 فبراير أن المقاومة الشعبية والديمقراطية يتحتم عليها ايجاد سيرورة ثورية أصيلة تطرح، بالإضافة لدعم النضالات الاجتماعية  و الشعبية، نقاشا متعددا وعلنيا، بدون تنازلات وبلا دغمائية، حول الطرق الممكنة للقطيعة. بحيث تكون سيرورة، لا يستطيع من هم في « الاعلى »  الحكم و يرفض من هم « بالأسفل »، بنشاط وفاعلية، الخضوع.

تتكون مجموعة « من أجل بديل ثوري » من مناضلين ينتمون لليسار الديمقراطي الثوري والذين يطمحون للمساهة في تحقيق هذا الافق (الديمقراطي الثوري) بدون ادعاء امتلاك أنماط جاهزة وبيعدا عن كل طائفية ضيقة. إن هذه المجموعة لا تهدف أن تكونا بديلا للتنظيمات السياسية الموجودة ولا أن تنشأ تنظيما سياسيا أخر. بل هي مساحة مفتوحة لكل الذين يتطلعون لقطيعة جذرية ومغرب خال من كل أشكال الاضطهاد والاستغلال والعنصرية و هيمنة الابوية والذكورية على المجتمع »

  وللذين يتوقون للتحرر الاجتماعي والديمقراطي ومقتنعون بأن النضال ضد الاستبداد السياسي لا يمكن فصله عن النضال ضد الرأسمالية والهيمنة الامبريالية

: إن مجموعة « من أجل بديل ثوري » تريد أن تكون

1-  واجهة لنضال المضطهٙدين وكفاح اﻠﻣﺴﺗﻐٓﻠين وتمرد الشباب واحتجاجات المهمٙشين.

2-  ملتقى للفكر النقدي وحلقة للنقاش الديمقراطي وخلية لبلورة الرؤى وتوحيدها للمساهمة في تطوير كفاح اﻠﻣﺴﺗﻐٓﻠين و المضطهٙدين.

3-  أداة لبناء حركة تضامن دولي مع نضالات شعبنا وشعوب المنطقة على طريق إعادة بناء تضامن أممي بين كفاحات الشعوب والجماهير المضطهٙدة.

مجموعة من مناضلي اليسار الديمقراطي الثوري

2 commentaires pour من نحن؟

  1. مشروع جميل. أتمنى لكم مراكمة الطاقات الكافية، نهدف تحقيق طموحاتكم النضالية, و

Laisser un commentaire